علمتني الحياه
ساعة الاءنكسار والاءنشطار
الصرخ والصدع داخلى
يعبر الوجع والجرح
بالف ياه. وياه
ياه صامتة مختنقة
مختلفة عن صدمات الاءخرين
علمتنى الحياه
ان اراقب أجواء الصقيع والروع
والبرد القاسى
والليل الدامس تحت جلد ى
فى صمت
علمتنى الحياة
ان يكون الصراخ الوجع
فى عمق اعماقى
والا ابوح الا
لثقب نافدة السماء
علمتنى الحياة
ان اقهر اقهر والوجع
ان أجبر الصدع
ان استند على عكاز صبرى
من قبل أن انكفىء
فى منحنيات قدرى
علمتنى الحياة
ان اقهر الصمت
قبل الموت
فى ظل خفيف احتمى
من حرارة لهيف وقسوة الصيف
علمتنى الحياه
ياه
ان انظر زمن مضى
وان اغير جلدى
واصنع من جلود وجوه الاءخرين
الف وجه ووجه
علمتنى الحياه
ان اختبىء تحت قبعتى
وان اصنع لنفسى كهف خوف
اراقب من فوهته
ضعفى وانكسار ى وانشطارى
وحين يقتحم جدار انسى
عتمة وجبروت الاءخرين
علمتنى الحياه
ان اكون وجهين متناقضين
ونصف عين حاءرة حازرة
تترقب فى خوف
عندما يطغو على
حصونى المقتحمين
العابثين
كلمات
احمد سيد محمد اسماعيل
الشاعر احمد الفكهانى
🇪🇬




0 تعليقات